يمن ايكو
أخبار

مارب: إحراق قاطرتي مشتقات لشركة النفط على خلفية اعتزامها تحرير سعر الديزل

يمن إيكو| أخبار

أكدت مصادر محلية في محافظة مارب أن مسلحين قبليين أحرقوا قاطرتين لشركة النفط، بعد أيام من إصدار بيان قبلي يرفض تحرير سعر مادة الديزل التي تنتجها مصافي مارب وتسوقها شركة النفط، وفق ما نقله موقع الحرف 28.

وكان اجتماع موسع لقيادة المحافظة وفرع شركة النفط اليمنية بمارب ومدراء المديريات، ألزم الشركة- في الـ27 من يوليو المنصرم- بتوفير مادة الديزل المنتج في مصافي مارب للمزارعين في جميع محطاتها بعاصمة المحافظة والمديريات بالسعر المحرر.. وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأوضحت المصادر، أن مسلحين قبليين اعترضوا طريق قاطرات المشتقات النفطية التابعة لشركة النفط في منطقة “المختم” شمال مارب، حيث كانت في طريقها إلى محطة “غويران” التابعة للشركة، على الطريق الدولي مارب- الوديعة، مارب- حضرموت.

وقوبل قرار ربط سعر الديزل المنتج محلياً بأسعار صرف الدولار برفض قبلي وشعبي، تفاقم مع توجيه شركة النفط شحنات من الديزل لدعم كهرباء عدن، ما دفع بقبائل من مارب إلى التقطع لقاطرات الشركة، والاشتباك مع فرق الحماية المرافقة لها، احتجاجاً على بيعها الديزل فيما المزارعون بأمسِّ الحاجة لها.

يشار إلى أن مارب شهدت خلال الأيام العشرة الماضية انفلاتاً أمنياً غير مسبوق على خلفية اعتزام الشركة تحرير أسعار المشتقات، ما جعل المجاميع القبلية المسلحة تهاجم منشآت نفطية، كان آخرها الخميس، حيث هزت ثلاثة انفجارات منشأة صافر النفطية بصحراء مارب، بعد سقوط قذائف هاون مجهولة المصدر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً