يمن ايكو
أخبار

على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية.. الانتقالي يطالب بإقالة الحكومة

أخبار- يمن إيكو

طالب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الخميس، مجلس القيادة الرئاسي بإقالة الحكومة على خلفية استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في نطاق سلطات الرئاسي.

وشددت الهيئة الإدارية للمجلس الانتقالي- في اجتماعها الدوري- على ضرورة تشكيل حكومة تضطلع بمهمة انتشال البلاد من التردي الاقتصادي وتحسين وتطوير الأوضاع الخدمية والاقتصادية.

واستنكرت الهيئة حالة العبث الاقتصادي والخدمي والفساد المستشري في مؤسسات الدولة وغياب الرقابة والتفتيش عنها.. مشيرة إلى اغتراب قيادات المجلس الرئاسي والحكومة في الخارج وتغاضيهما المستمر عن معاناة الشعب.

مطالبة بمحاكمة الجهات التي تصرفت باستيراد الديزل المغشوش لكهرباء عدن والذي تسبب بأضرار كبيرة في مولدات الكهرباء وصحة البيئة وعملية التنفيذ السيئ للمشاريع، ومنها إعادة تأهيل مطار عدن الدولي وسوء تنفيذه الذي كشفته الرياح والأمطار التي شهدتها عدن، مؤخراً.

وتشهد مناطق سلطات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أوضاعاً اقتصادية وخدمية صعبة، وانهياراً مستمراً للريال اليمني وصل معه سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار إلى 1500 ريال مقابل الدولار الواحد خلال الأسبوع الماضي، فيما تتصاعد أزمة الخدمات وعلى رأسها الكهرباء التي ارتفعت ساعات انطفائها إلى أكثر من 8 ساعات مقابل ساعة واحدة إنارة، فيما يحتدم الصراع على الموارد والمنافذ بين الفصائل التابعة للرئاسي والشريكة في الحكومة التي بدا عجزها المالي والإداري واضحاً، في تردي الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والمواصلات، في المدن الرئيسة كعدن وحضرموت وعتق وغيرها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً