يمن ايكو
أخبار

نتائج الفحص الفني للناقلة النفطية “صافر” تؤكد أن حالتها جيدة

أخبار – يمن إيكو

ذكر المدير السابق لشركة “صافر” المهندس أحمد كليب، أن نتائج الفحص الفني للناقلة النفطية “صافر” أظهرت أن حالتها الراهنة جيدة وأنها أفضل من السفينة البديلة “نوتيكا” والتي اشترتها الأمم المتحدة لنقل النفط الخام إليها.

وقال المهندس كليب، في سلسلة تغريدات على منصة “تويتر” إن نتيجة فحص الفريق الفني لشركة (سميت) المصاحب لفريق الأمم المتحدة كشف أن سماكة الحديد (البدن) للناقلة “صافر” ماتزال ضمن معدل الأمان، وأنها من حيث القياس تعد أمتن من السفن الحديثة.

وأوضح كليب أن معدل الأمان لم يدخل مرحلة الخطر، إذ لا تزال نسبة الأوكسجين في الخزانات المحملة بالنفط عند 2%، نسبة الأوكسجين التي تشكل خطراً وفق الخبراء هي عند 8%.

وأشار كليب إلى أن الحل الذي تصر عليه الأمم المتحدة مكلفاً، متمنياً لو أن العملية اقتصرت على “دخول فرق فنية لقياسات السماكة ونسبة الأكسجين كما كان في السابق”.

يُشار إلى أن السفينة البديلة “نوتيكا” والتي اشترتها الأمم المتحدة، مؤخراً، بـ 55 مليون دولار، لتحل محل الخزان العائم “صافر” مضى من عمرها 15 عاماً والمتبقي من عمرها خمس سنوات فقط، ما يعني أن “نوتيكا” بعد خمس سنوات ستكون متهالكة وتحتاج إلى إنقاذ بكلفة باهظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً