يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تعلن عن خفض جديد في أسعار الوقود

خاص – يمن إيكو

أعلنت حكومة صنعاء عن خفض جديد في أسعار بيع مادتي البترول والديزل، وبدء البيع بالسعر الجديد من اليوم السبت.

ووفق المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية في صنعاء، عصام المتوكل، فإنه تم تحديد سعر بيع صفيحة البترول، سعة 20 لتراً، بـ 9 آلاف ريال، بدلاً عن 9 آلاف وخمسمائة ريال، وصفيحة الديزل بـ 9 آلاف ريال أيضاً بدلاً عن 10 آلاف ريال، بخفض 500 ريال في صفيحة البترول و1000 ريال في الديزل.

وأوضح أن هذه التسعيرة جاءت بعد احتساب التكلفة الفعلية للسفن التي وصلت إلى ميناء الحديدة، مشيراً إلى أن الاحتساب يتأثر بانخفاض أو ارتفاع التكاليف الفعلية للوقود.

ودعا متحدث شركة النفط الشركات المحلية والأجنبية إلى الدخول في المنافسة على توريد المشتقات النفطية، مؤكداً أن عملية التوريد متاحة لجميع الشركات في الداخل والخارج، لافتاً إلى أن الشروط الخاصة بتوريد الوقود موجودة على موقع الشركة الرسمي.

يُذكر أن هذا الخفض، الذي يأتي مع استعادة ميناء الحديدة جزءاً كبيراً من نشاطه التجاري؛ عقب تخفيف القيود المفروضة عليه من قبل دول التحالف، هو الثالث الذي قامت به حكومة صنعاء منذ بداية العام الحالي 2023، والسابع خلال ما يقارب 10 أشهر، حيث كانت تُباع صفيحة البترول، سعة 20 لتراً، مطلع أغسطس من عام 2022، بـ 14 ألف ريال، وصفيحة الديزل بـ 15 ألف ريال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً