يمن ايكو
أخبار

مصادر بيئية: نفوق كميات كبيرة من الأسماك في سواحل عدن وسط استمرار تجاهل الحكومة للظاهرة

خاص- يمن إيكو

أكدت مصادر محلية، الإثنين، نفوق كميات كبيرة من الأسماك على نطاق واسع في سواحل خليج عدن، وسط صمت وتجاهل من قبل الجهات المعنية في حكومة الرئاسي.

ونقلت جريدة “الأمناء” عن مصادر بيئية في عدن تأكيدها تجدد ظاهرة بيئية غريبة بدأت بالظهور في سواحل عدن قبل حوالي أسبوع، وأدت إلى نفوق كميات كبيرة من الأسماك.

وأوضحت المصادر أن نفوق الأسماك يأتي في ظل تغاضي حكومة الرئاسي عن القيام بمسؤولياتها تجاه التلوث البيئي، الذي ازداد خلال الفترة الماضية بدون أن تحرك الجهات المختصة ساكناً.

وحذرت المصادر من استمرار تجاهل الجهات المعنية في حكومة الرئاسي للتحذيرات البيئية، وتقاعسها عن دراسة هذه الظاهرة التي لم تكن الأولى، وليست مقتصرة على سواحل خليج عدن، بل شهدتها سواحل أبين وحضرموت والمهرة وسقطرى وغيرها خلال الأعوام السابقة.

وفي منتصف مارس الجاري أكدت صور جوية نفوق كميات كبيرة من صغار سمك الروبيان في ساحل مديرية الريدة شرق محافظة حضرموت، وقبلها في سواحل مديرية حوف بمحافظة المهرة، بدون معرفة الأسباب، فيما يرجع الباحثون هذه الظاهرة إلى ما شهدته تلك السواحل من حوادث تسرب نفطي لسفن متهالكة في البحر تابعة لرجل الأعمال المقرب من حكومة الرئاسي أحمد العيسي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً