يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء: تم اتخاذ كافة الإجراءات والتجهيزات لاستقبال سفن الحاويات عبر ميناء الحديدة

خاص- يمن إيكو

أفادت وزارة النقل بحكومة صنعاء أن الظروف أصبحت ملائمة لإيصال البضائع عبر ميناء الحديدة، مع تأكيد الشركات الملاحية استعدادها لنقل البضائع الخاصة بالتجار إلى الميناء، وبالتكاليف المتفق عليها بين الشركات والتجار.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم قيادات وزارة النقل والغرف التجارية ومسؤولي الشركات الملاحية ورجال المال والأعمال، لمناقشة آلية تعزيز التعاون فيما بينهم، تم فيه أيضاً استعراض جوانب التنسيق في عملية الاستيراد لمختلف أنواع البضائع عبر ميناء الحديدة.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتجهيزات لاستقبال سفن الحاويات التجارية بميناء الحديدة، داعية التجار إلى الاستفادة من الامتيازات والتسهيلات المقدمة لهم عند شحن بضائعهم إلى الميناء، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين، خاصة بعد رفع الحكومة الموالية للتحالف تعرفة الدولار الجمركي إلى 750 ريالاً.

وكانت حكومة صنعاء أعلنت، في وقت سابق، منح امتيازات لجميع التجار والمستوردين، تتمثل في خفض الرسوم الجمركية بنسبة 50%، إلى جانب إمكانية تسديد نصف المبلغ من الـ 50% نقداً، والنصف الآخر شيكاً، وبسعر 250 ريالاً للدولار الجمركي الواحد، إضافة إلى تكفلها بتحمل تكاليف الدمرج عن أي تأخير خارج إرادة المستورد إلى موانئ الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً