يمن ايكو
أخبار

“موانئ البحر الأحمر” تؤكد جاهزيتها لاستقبال كافة السفن التجارية

خاص- يمن إيكو

أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة لحكومة صنعاء، الإثنين، جهوزية موانئ الحديدة، فنياً وتشغيلياً، لاستقبال السفن التجارية، في وقت تتصاعد الدعوات إلى استيراد السلع والبضائع عبر ميناء الحديدة بدلاً عن ميناء عدن.

وقال موقع وزارة النقل في حكومة صنعاء، إن نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، زيد الوشلي، تفقد “سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء الحديدة واطلع على جاهزية معدات وآليات المحطة لاستقبال سفن الحاويات”.

وأكد الوشلي “الجاهزية الفنية والتشغيلية لموانئ المؤسسة لاستقبال سفن الحاويات وكافة السفن التجارية، حسب المقاييس المعمول بها في الموانئ الدولية”.

ودعت صنعاء في وقت سابق التجار إلى التوجه لاستيراد البضائع والسلع عبر ميناء الحديدة، بدلاً عن ميناء عدن، وذلك من أجل مواجهة تداعيات قرار رفع سعر الدولار الجمركي الذي اتخذته حكومة “المجلس الرئاسي” الموالية للتحالف، والذي سيسبب ارتفاعاً كبيراً في الأسعار.

وذكر موقع وزارة النقل التابعة لصنعاء أن موانئ مؤسسة البحر الأحمر “ممتثلة لكافة اشتراطات ومعايير المدونة الدولية لأمن الموانئ والسفن والصادرة عن المنظمة البحرية الدولية IMO التابعة للأمم المتحدة”.

وأكدت حكومة صنعاء في وقت سابق استعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري من أجل الاستيراد عبر ميناء الحديدة، فيما كانت وزارة الصحة في صنعاء عقدت، هذا الأسبوع، اجتماعاً لمناقشة التوجه نحو استيراد الأدوية والمستلزمات الصحية عبر ميناء الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً