يمن ايكو
أخبار

صنعاء: وزارة الزراعة تنفي صدور أي تصريح يسمح باستيراد التفاح الخارجي

خاص- يمن إيكو

نفت وزارة الزراعة والري بحكومة صنعاء إصدارها أي تصريح يسمح باستيراد التفاح الخارجي، مؤكدة حرصها على دعم المنتجات المحلية الزراعية وحمايتها من المنتجات المستوردة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها لم تصدر أي تصريح لاستيراد التفاح الخارجي منذ مطلع مايو 2022م، مشيرة إلى أنها منذ ذلك الشهر وحتى اليوم لم تسمح بدخول أي كمية للأسواق اليمنية.

ولفتت إلى أنها اتخذت حزمة من الإجراءات والآليات للحفاظ على المنتجات المحلية منذ عام 2019، وخاصة محصول التفاح، الأمر الذي أسهم بتحسن أسعاره والتوسع في زراعته، بعد أن كانت عائدات مبيعاته لا تغطي تكاليف الإنتاج.

ودعت الوزارة الجهات الأمنية بحكومة صنعاء إلى تكثيف جهودها في مكافحة عمليات تهريب الفواكه بأنواعها وغيرها من المنتجات الزراعية، لافتةً إلى أن معظم المنافذ البرية والبحرية واقعة تحت سيطرة دول التحالف والحكومة الموالية لها، والتي تتهمها بمحاربة اقتصاد البلاد بمختلف الوسائل والأساليب، حسب البيان.

وسبق أن شكا مزارعو التفاح، من أن استمرار استيراد التفاح الخارجي يؤثر سلباً على المنتج المحلي من هذه الفاكهة، ويكبدهم خسائر اقتصادية كبيرة، مشيرين إلى أن مخازن التبريد مليئة بالتفاح المحلي من إنتاجية الموسم الشتوي، وأن المحصول في زيادة متواصلة، مؤكدين استعدادهم تغطية الأسواق في كافة محافظات الجمهورية بالتفاح المحلي في حال تم ضبط مستوردي التفاح الخارجي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً