يمن ايكو
أخبار

حكومة معين تسلِّم قطاع الاتصالات في مناطق سيطرتها لشركات إماراتية

خاص- يمن إيكو

وافقت حكومة معين عبدالملك الموالية للتحالف، السبت، على اتفاقية تعاون مع الإمارات لإقامة مشروع استثماري مشترك في قطاع الاتصالات، في مسعى لتعطيل قطاع الاتصالات اليمني، الذي تتذرع هذه الحكومة بسيطرة صنعاء عليه، لتبرير المحاولات المتكررة لتعطيله.

وقالت وكالة سبأ للأنباء (نسخة الرياض) إن الحكومة الموالية للتحالف كلفت وزارة الاتصالات بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة لصياغة الاتفاقيات الفنية والقانونية لإنجاز هذا المشروع.

ويأتي الاتفاق مع الجانب الإماراتي على إنشاء هذا المشروع، بعد فشل عدد من المشاريع التي حاولت من خلالها الحكومة الموالية للتحالف تعطيل قطاع الاتصالات اليمني في مناطق سيطرتها، ومن هذه المشاريع شركة عدن نت، التي تم افتتاحها عام 2017، كمزود لخدمات الإنترنت في تلك المناطق، بدلاً عن المزود الرسمي شركة يمن نت والتي مقرها صنعاء، تلاها محاولة استنساخ شبكات الاتصال النقالة اليمنية “سبأفون” و “واي”، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل، نظراً لسوء الخدمات التي تقدمها.

واعتبر مراقبون الاتفاقية الموقعة بين حكومة معين والإمارات، بمثابة تسليم قطاع الاتصالات لشركات غير وطنية تتبع أبو ظبي، وهو ما سيعزز من تدخلها في البلاد، ويمس بسيادتها، ناهيك عن حرمانه الخزينة العامة من عائدات هذا القطاع الحيوي الهام.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً