يمن ايكو
أخبار

للمطالبة بالرواتب.. الموظفون النازحون في مناطق حكومة الرئاسي يحضرون للتظاهر أمام “معاشيق”

خاص- يمن إيكو

دعت عدة كيانات، تمثل الموظفين النازحين في مناطق الحكومة الموالية للتحالف، جميع الموظفين، نازحين ومنتظمين، إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام قصر المعاشيق، للمطالبة بمستحقاتهم المالية وانتظام صرف مرتباتهم بشكل خاص ومرتبات جميع موظفي الدولة بشكل عام.

وأوضح بيان مشترك لملتقيات الموظفين والإعلاميين والمعلمين المنقولين والنازحين، أن الوقفة الاحتجاجية، والتي حددت تنفيذها في الـ 25 من ديسمبر الجاري، تأتي بعد عجز حكومة معين عبدالملك عن معالجة قضية مرتبات الموظفين عموماً والنازحين على وجه الخصوص.

واتهم البيان وزيري الخدمة المدنية والمالية في حكومة الرئاسي بممارسة إجراءات وصفوها بالتعسفية ومخالفة لقوانين الخدمة المدنية تجاه الموظفين النازحين، بهدف إيقاف صرف مرتباتهم، وكذا عرقلة صرف الزيادات المعيشية والعلاوات السنوية والتسويات الوظيفية وبدلات الانتقال والسكن والحوافز الشهرية، والتي تم إقرارها سابقاً.

وحسب البيان، فإن الكيانات المذكورة آنفاً ستطالب خلال الوقفة، بصرف مرتبات جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة في عموم المحافظات اليمنية، وصرف جميع مستحقاتهم المالية، وعدم استخدام هذا الملف كورقة للمزايدة السياسية بين أطراف الصراع في اليمن.

وكان الموظفون النازحون حذروا، في وقت سابق، من أي تعسفات تقوم بها وزارتا الخدمة المدنية والمالية ضدهم، مؤكدين أنه سيكون لهم موقف وتحرك جاد تجاهها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً