يمن ايكو
أخبار

أمين العاصمة بحكومة صنعاء يوجه بمنع تحصيل أي مبالغ من البساطين والباعة المتجولين

خاص – يمن إيكو

وجّه أمين العاصمة في حكومة صنعاء، حمود عباد، بمنع تحصيل أي رسوم من البساطين والباعة المتجولين تحت أي مسمى من تحسين أو نظافة أو بلدية أو غيرها.

وشدد عباد- في تصريح له نشرته وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء- على ضرورة التزام مدراء مكتب الأشغال وصندوق النظافة والتحسين والمديريات الجهات المعنية بالتوجيهات، وضبط كل من يخالفها باتخاذ كل الإجراءات القانونية الصارمة.

ودعا أصحاب البسطات والباعة المتجولين إلى الإبلاغ عن أي شخص يقوم بأخذ أي مبلغ أو رسوم منهم تحت أي مسمى.. مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية تنظيم البسطات والباعة المتجولين في الأسواق والشوارع ومراعاة مصالحهم والحفاظ على مصادر أرزاقهم.

يذكر أن البسطات ومهن البيع المتجول شهدت تزايداً كبيراً في أمانة العاصمة، وغيرها من مدن وأسواق مناطق حكومة صنعاء خلال السنوات الأخيرة، بسبب موجة النزوح والترحيل القسري لآلاف البساطين والباعة المتجولين من مناطق سيطرة التحالف على أيدي الفصائل الموالية له؛ وتشكل البسطات وهذه المهن أحد أهم مظاهر الأنشطة التجارية والاقتصادية والمعيشية اليومية، والتي تدر مداخيلها البسيطة على آلاف الأسر اليمنية التي فقدت مصادر دخلها خلال سنوات الحرب والحصار المقرونة بتوقف المرتبات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً