يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تؤكد إفشال محاولة تهريب نفط خام من ميناء قنا بشبوة

خاص – يمن إيكو

أكد متحدث القوات المسلحة في حكومة صنعاء، يحيى سريع، إفشال محاولة نهب نفط خام من ميناء قنا في محافظة شبوة المستخدم من قبل دول التحالف.

وقال سريع، في تغريدة على تويتر، في وقت من مبكر من صباح اليوم الخميس: “إن العملية منعت سفينة نفطية كانت في الميناء من نهب النفط وتهريبه، وذلك بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية”.

وجدد متحدث قوات صنعاء تأكيده على التزام حكومته بحماية الثروة الوطنية السيادية اليمنية، وحماية حقوق الشعب اليمني وعلى رأسها مرتبات موظفي الدولة في كل المناطق اليمنية، حسب تعبيره.

وكانت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) قد نقلت، أمس الأربعاء، عن مصدر في حكومة الرئاسي بمحافظة شبوة تأكيده استهداف ميناء قنا التجاري في سواحل مديرية رضوم، فيما كانت إحدى سفن النفط على وشك الرسو في الميناء.

وتسعى حكومة الرئاسي والتحالف إلى تفعيل الموانئ اليمنية التي كانت معطلة لاستخدامها للتهريب، خارج قرار منع التصدير الذي اتخذته سلطات صنعاء في مطلع أكتوبر، ودخل حيز التنفيذ في الـ21 من الشهر نفسه، بعملية هجومية تحذيرية استهدفت ميناء “الضبة” لتصدير النفط، مانعة إحدى السفن الأجنبية من تحميل شحنة نفط قادمة من حقول حضرموت النفطية، لتكون ضربة ميناء قنا هي الثانية لحكومة صنعاء منذ أصدرت قرار منع تصدير النفط خارج مصالح الشعب اليمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً