يمن ايكو
أخبار

مواطنون يشكون الارتفاعات الكبيرة للأسعار في تعز والتجار يوضحون

خاص – يمن إيكو

شكا مواطنون في محافظة تعز من الارتفاع الكبير في أسعار السلع والمواد، بمستويات أعلى بكثير مما هي عليه في بقية المحافظات اليمنية.

وأوضح المواطنون أن نسبة ارتفاع الأسعار في محافظتهم تصل أحيانا إلى أكثر من 20% مما هي عليه في بقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف، مشيرين إلى أن هذا الفارق يتضاعف بالمقارنة بما هي عليه الأسعار في مناطق سلطة صنعاء.

من جهتهم أرجع تجار وسائقو شاحنات نقل تجارية هذه الارتفاعات في الأسعار إلى ما تفرضه النقاط المسلحة، في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، من جبايات كبيرة على مرور شاحنات نقل البضائع، على طول الخط بين محافظتي تعز وعدن، مشيرين إلى أن مبالغ هذه الجبايات تنعكس على أسعار الحمولات، وبالتالي تؤدي إلى الارتفاع الحاصل في الأسعار.

وأفادوا بأن تلك النقاط، التي تتبع أغلبها قادة كتائب وألوية ووحدات عسكرية، تبرر أعمالها بتحصيل الجبايات لأجل تغطية احتياجات الجبهات، والتغذية والمستحقات المنقطعة عن أفراد القوات التابعة لتلك الفصائل.

ولم تفلح خلال الفترة الماضية الإضرابات المتعددة التي نفذها سائقو الشاحنات للمطالبة بوقف الجبايات التي تفرضها القوات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والنقاط الأخرى، التي تتبع قيادات في القوات التابعة للحكومة الموالية للتحالف، على طول الطريق المؤدي إلى محافظة تعز، حيث لم تلقَ تلك الإضرابات أي تجاوب من قبل الجهات المعنية، الأمر الذي يفسره البعض بأنه يمثل ضوءاً أخضر لاستمرار هذه الجبايات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً