يمن ايكو
أخبار

محلي مأرب: ثروات المحافظة النفطية والغازية المقدرة قيمتها بمليارات الدولارات تنهب منذ 2015

خاص – يمن إيكو

أكد محافظ مارب، المُعين من حكومة صنعاء، علي طعيمان، أن الثروة النفطية والغازية بالمحافظة المقدرة قيمتها بأكثر من 14 مليار دولار تعرضت لعمليات نهب ممنهج خلال السنوات السبع الماضية، ما تسببت في حرمان موظفي الجهاز الإداري للدولة من رواتبهم.

وأوضح المحافظ علي طعيمان في مؤتمر صحافي له، أن التحالف بقيادة السعودية والإمارات قام بنهب الإيرادات، وباعتراف سلطات الحكومة المعترف بها دولياً في مأرب، التي أقرت بتوريد العائدات للبنك الأهلي السعودي، تُسخر لتمويل الحرب وتصرف لصالح مسؤولين في الحكومة والتحالف.

وأشار طعيمان إلى أن سلطات مأرب الموالية للتحالف استقطعت نسبة من حصص جميع المحافظات اليمنية من مادة الغاز المنزلي بما يتجاوز 50%، الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين المعيشية، رغم المطالبات المحلية لتلك السلطات بإعادة النسب كما كانت عليه في السابق.

وتشهد معظم المحافظات اليمنية، منذ سنوات، أزمات حادة وبشكل شبه أسبوعي، في مادة الغاز المنزلي جراء هذه الاستقطاعات، بالإضافة إلى عمليات الاحتجاز المتكررة للقاطرات من قبل نافذين موالين للتحالف، والتي ضاعفت من معاناة المواطن خاصة في ظل الظروف التي يشهدها اليمن بسبب الحرب والحصار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً