يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بصنعاء تعزو الزيادة في أسعار الوقود إلى صعود النفط عالمياً وارتفاع تكاليف الشحن

خاص – يمن إيكو

أرجعت شركة النفط اليمنية بصنعاء أسباب ارتفاع أسعار الوقود، مؤخراً، في السوق المحلية، إلى صعود أسعار النفط عالمياً، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الشحن البحري.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي، اليوم الأحد، في لقاء تليفزيوني مع قناة المسيرة، أن أسعار المشتقات النفطية تتأثر بأسعار البورصة العالمية، وأن الشركة تستورد كافة احتياجات السوق المحلية النفطية من السوق الدولية، والتي ارتفعت بنسبة 100% بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على سوق النفط.

ولفت إلى أن متوسط سعر النفط المصفّى في ديسمبر 2021 كان 78 دولاراً للبرميل، وأن الشحنات التي تم شراؤها بهذا السعر استنفدت من مخازن الشركة ومن مخازن الوكلاء، مضيفاً أن الشحنات الجديدة والتي ضختها الشركة للسوق مؤخراً تم شراؤها بسعر 151,51 دولار للبرميل، وفق سعر البورصة في يونيو الماضي.

وأشار إلى أن ارتفاع تكاليف الشحن العالمي أدى أيضاً إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، حيث ارتفعت أسعار الوقود في معظم دول العالم بأكثر مما ارتفعت في اليمن.

يأتي ذلك بعد ارتفاع أسعار المحروقات في مناطق حكومة صنعاء، حيث زاد سعر صفيحة البنزين، سعة 20 لتراً، إلى 14 ألف ريال، بدلاً عن 12 ألفاً و800 ريال، والديزل إلى 17 ألفاً و500 ريال من 15 ألف ريال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً