يمن ايكو
أخبار

تعز: الغرفة التجارية تحذر من أزمة غذاء وشيكة في المدينة

خاص – يمن إيكو

حذرت الغرفة التجارية بمحافظة تعز من حدوث أزمة غذاء وشيكة، جراء استمرار إضراب سائقي شاحنات نقل البضائع التجارية عن العمل، على خلفية الاعتداءات والنهب المتكرر لأموالهم وشاحناتهم، بامتداد الطرق الرئيسية بين تعز وعدن، في ظل تجاهل وصمت الحكومة الموالية للتحالف.
وقال رئيس الغرفة التجارية بتعز، محمد الصغير، إن استمرار اعتصام السائقين سيخلق أزمة تموينية حادة في المدينة، سينعكس آثرها على أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية، حيث سترتفع إلى مستويات قياسية جراء شحة المعروض.
وأضاف أن تكاليف ونفقات السائقين اليومية، جراء توقف شاحناتهم المحملة بالبضائع ستضاف على سعر التكلفة، موضحاً أن تلك المبالغ المضافة على السلع سيتحملها من أصبح عاجزاً عن تحمل مزيد من الأعباء وهو المواطن، حد تعبيره.
وطالب الصغير الجهات المعنية في تعز ولحج، والحكومة الموالية للتحالف بحماية السائقين وشاحناتهم من الانتهاكات والتقطعات ونهب أموالهم ورفع نقاط الجبايات، وضبط الجماعات المسلحة بما يضمن عودة تدفق المواد إلى تعز.
وكان سائقو نقل البضائع في تعز بدأوا الإضراب عن العمل وعدم التحميل إلى المدينة مطلع الأسبوع الماضي، بعد مقتل سائق شاحنة من أبناء المدينة على يد جماعة مسلحة على الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، الرابط بين تعز وعدن، وفشل الحكومة الموالية للتحالف في ضبط المعتدين وتأمين الطرق الرئيسية بين مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً