يمن ايكو
أخبار

الهبة الحضرمية توقف إنتاج النفط عبر شركة “كالفالي”

خاص/ يمن إيكو

أعلنت قيادة الهبة الحضرمية إيقاف إنتاج شركة “كالفالي” النفطية، بمحافظة حضرموت، ضمن خطوات تصعيدية ضد السلطات المحلية وحكومة وهادي.

وقال رئيس ما يُسمى بـ “لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)”، حسن الجابري، إن اللجنة قررت إيقاف إنتاج النفط بشركة كالفالي النفطية ضمن الخطوات التصعيدية.

ووفقاً لما نشرته اللجنة على صفحتها بفيسبوك، أكد الجابري أن خطوة إيقاف تصدير النفط بشركة “كالفالي” التي بدأت أمس الأربعاء، ماهي إلا خطوة صغيرة ضمن خطوات التصعيد الشعبي للهبة، وعلى حكومة هادي تحمل كافة المسؤولية وعقبات تجاهلها لمطالب أبناء حضرموت.

ودعا الجابري حكومة هادي للقدوم إلى حضرموت والجلوس معهم لتنفيذ المطالب قبل فوات الأوان، محذراً من أن الخطوات القادمة ستكون أكثر وجعاً، وأن كل ردود الفعل ستبرهن على الأرض.

يأتي ذلك بعد أيام من إغلاق قبائل الهبة الحضرمية كافة مداخل شركة “بترومسيلة” النفطية للضغط على حكومة هادي، المدعومة من التحالف، لتحقيق ما تقول عنه لجنة “حرو” بأنها مطالب أبناء حضرموت.

وتتمثل مطالب قبائل حضرموت، بزيادة حصة المحافظة بنسبة 10% من عائدات النفط لتصل إلى 30%، وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية داخل المحافظة، في حين أعلنت حكومة هادي، في وقت سابق، عن موافقتها بزيادة الحصة 5%، ولكنها لم تلتزم بذلك حتى اللحظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً