يمن ايكو
أخبار

نقابة المهن التعليمية بشبوة تهدد بالتصعيد إزاء تأخر مرتبات المعلمين

يمن إيكو|أخبار:

هددت نقابة المهن التعليمية في محافظة شبوة، بإجراءات تصعيدية إزاء تأخير وزارة المالية صرف مرتبات المعلمين بالمحافظة منذ سبتمبر الماضي.

وقالت النقابة في منشور على حسابها بـ”فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”: ” مكتب التربية والتعليم بشـبوة إلى يومنا هذا الـ22 من شـهر أكتوبر لم يستلم مرتبات شـهر سـبتمبر 2024م ووزارة المالية تتعمد تأخير رواتب مكتب التربية شبوة ولا نعلم الأسباب”.

وأضافت: “علماً بأن مكتب التربية شبوة الوحيد الذي لم تصرف لهم مرتبات شـهر ســبتمر 2024م، بينما بقية المحافظات ينتظرون صرف مرتبات شـــهر أكتوبر 2024م”.

وحملت النقابة وزارة المالية مسؤولية التأخير الذي وصفته بالمتعمد لمرتبات مكتب التربية والتعليم بمحافظة شـبوة، مشيرة إلى أن هذا التأخير ليس الأول بل يتم تكرار تأخير مرتبات معلمي شبوة شهرياً ووضعها في ذيل جدول المرتبات من قبل وزارة المالية.

وهددت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بالمحافظة باتخاذ اجراءات تصعيدية تجاه تعنت وزارة المالية وإصرارها على تأخير مرتبات المعلمين.

ودعت كافة التربويين والمعلمين بالمحافظة إلى الاستجابة لأي بيان يصدر من النقابة وتنفيذه إذا استمر الوضع كما هو عليه، مؤكدة أنها كفيلة بحمايتهم من أي تعسف يمارس ضدهم من قبل أي جهة كانت وفقاً لنص المادة (43) من قانون النقابات العمالية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً