يمن ايكو
أخبار

غارات أمريكية على محافظتي صنعاء وصعدة 

يمن إيكو|أخبار: 

شن الطيران الأمريكي، فجر اليوم الخميس، 15 غارة على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، ورصده موقع “يمن إيكو”.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني في حكومة صنعاء، قوله: إن “طيران العدوان استهدف بست غارات مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال وجنوب العاصمة”.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن تسع غارات على منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة، حسب تعبيره.

وأشار بيان لوزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، رصده “يمن إيكو”، إلى أن الغارات التي شنتها الولايات المتحدة على اليمن تم تنفيذها باستخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى بي-2 سبيريت التابعة للقوات الجوية الأمريكية، موضحاً أن الضربات كانت دقيقة واستهدفت خمسة مواقع تخزين أسلحة محصنة تحت الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، حسب البيان.

وفي المقابل، نقلت قناة “الميادين” عن مصدر عسكري رفيع في قوات صنعاء قوله: إن “استخدام قاذفات “بي 2 الشبح” ضد اليمن، يدل على الهلع الأمريكي من إسقاط طائراته في أجواء اليمن، وخوفه من امتلاك اليمن أسلحة جوية مفاجئة”، مشيراً إلى أن “أي طائرات أو أسلحة أمريكية بريطانية تستخدم لضرب اليمن لا يُمكن أن تُحيّد الأسلحة الاستراتيجية التي أعدها الجيش اليمني ويواصل في إعدادها وتطويرها”. حسب تعبيره.

وأوضح أن “العدوان الأخير لم يستهدف مخازن أسلحة ولم يؤثر مطلقاً على بنية الأسلحة اليمنية من حيث الكم أو النوع”، مؤكداً أن “اليمن لن يتوقف وسيواصل إسناد غزة ولبنان والتصعيد ستكون نتائجه كارثية على الأمريكي والبريطاني ومن يدور معه ونعتقد أنهم يعرفون ذلك”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً