يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينتين ” أولمبيك سبيرت ” و” إس تي جون ” اللتين استهدفتهما قوات صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة “أولمبيك سبيرت” النفطية الأمريكية، والسفينة “إس تي جون” اللتين أعلنت قوات صنعاء استهدافهما بعمليتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأشارت المعلومات المتوفرة في مواقع تتبع الملاحة البحرية، إلى أن السفينة “أولمبيك سبيرت” ناقلة نفط أمريكية متواجدة حالياً في البحر الأحمر، موضحة أن السفينة تبحر تحت علم ليبيريا، ويبلغ طولها الإجمالي 168 متراً وعرضها 26.5 متر.

وأفادت المعلومات بأن موقع “أولمبيك سبيرت” حالياً، في البحر الأحمر، وتم الإبلاغ عن الموقع منذ يومين و5 ساعات، وكانت في طريقها إلى ميناء مسقط بسلطنة عمان.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “يمن إيكو”، تتواجد السفينة الثانية “إس تي جون” المستهدفة في المحيط الهندي شرق إفريقيا، وهي سفينة حاويات تبحر تحت علم مالطا، ويبلغ طولها نحو 172 متراً وعرضها 27.4 متر.

وقد تم الإبلاغ عنها منذ يوم و12 ساعة، وكانت في طريقها إلى ميناء جبل علي بالإمارات، ومن المتوقع أن تصل إلى وجهتها في الـ 16 من أكتوبر الجاري، وفقاً لبيانات الملاحة البحرية.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أكد، الخميس، في بيان متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”، استهداف السفينة الأمريكية ” أولمبيك سبيرت ” في البحرِ الأحمر بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتينِ مسيرتينِ، مؤكداً أن السفينة أصيبتْ إصابةً مباشرةً وبالغةً، وأن العملية نفذت بشكل مشتركٍ بينَ القوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقواتِ البحريةِ.

وأشار سريع في بيانه إلى أن العملية الثانية “نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بصاروخٍ مجنحٍ استهدفَ سفينةَ “إس تي جون” في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً، مؤكداً أن استهداف السفينة تم لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً