يمن ايكو
أخبار

أسعار الخضروات ترتفع في الأسواق اليمنية لهذا السبب

يمن إيكو|أخبار:

تشهد أسواق اليمن عامة والمحافظات الجنوبية الواقعة في نطاق الحكومة اليمنية خاصة، ارتفاعات سعرية في الخضروات بسبب قلة المحصول الموسمي في جميع المحافظات، خصوصاً في مناطق السهل التهامي، على خلفية الفيضانات التي شهدتها سائر المحافظات في شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، وألحقت أضراراً كبيرة بالقطاع الزراعي.

وشكا مواطنو عدن وأبين من الزيادات الكبيرة في أسعار الطماطم والبصل والبطاطا وغيرها من الخضروات، مؤكدين أن الأسعار ارتفعت إلى أكثر من الضعفين أخيراً، عما كانت عليه قبل أسبوعين، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية ورصده موقع “يمن إيكو”.

وأشار المواطنون، إلى أن سعر الكيلوغرام من الطماطم ارتفع في مناطق الحكومة اليمنية، ارتفع إلى أكثر من 2000 ريال، فيما تراوحت أسعار الكيلو في مناطق حكومة صنعاء ما بين 600 و1000 ريال، ووصلت أسعار الكيلو البصل في مناطق الأولى إلى 2500 ريال في أسواق أبين وعدن، و1200 ريال في مناطق الثانية.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن مواطنين تأكيدهم أنه بات من الصعوبة على كثير من الأسر شراء هذه الخضراوات، بعد أن وصل سعر الكيلوغرام الواحد منها إلى نحو دولار ونصف دولار، أي ما بين ألفين وثلاثة آلاف ريال، بسعر صرف مناطق الحكومة اليمنية بواقع 1950 ريالاً للدولار الواحد.

ولم تكن أسواق عدن وأبين وحدها من شهدت ارتفاعات سعرية في أصناف الخضروات، بل أسواق تعز ولحج والضالع، وإب وصنعاء وغيرها المحافظات اليمنية، حيث أكدت “عدن الغد” نقلاً عن مواطنين من سكان مدينة تعز ارتفاع أسعار البصل بأضعاف ما كانت عليه، مؤكداً أن الباعة يتعذرون بارتفاع الأسعار من المزارع في عموم المحافظات نظراً لارتفاع الطلب وقلة الإنتاج الموسمي هذا العام.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً