يمن ايكو
أخبار

حملة تفتيش ميدانية على ورش صياغة الذهب في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التابعة لحكومة صنعاء، الخميس، حملة نزول ميداني لورش الصاغة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” في صنعاء عن مدير الهيئة سام البشيري توضيحه أن النزول، الذي سيستمر لأسبوعين، يهدف إلى حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والأوزان القانونية، إلى جانب سحب عينات للفحص والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية ووضع ملصقات المعايرة على الميازين الإلكترونية لورش الصاغة.

وأشار البشيري إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز الدور الرقابي على مصوغات المعادن الثمينة وسبائكها ومعرفة مدى التزام ورش الصاغة بضبط العيارات القانونية، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الحملة توزيع الدليل التعريفي المحدث الخاص بالورش المرخصة والمعتمدة لدى الهيئة على أصحاب الورش وأصحاب محلات بيع الذهب.

ودعا البشيري الصاغة إلى “الالتزام بالقوانين والإرشادات الصادرة عن الهيئة لما فيه خدمة المصلحة العامة وبما يضمن حقوق المستهلك والحفاظ على رأس المال الوطني”.

وأهاب بأصحاب محلات بيع الذهب التعامل مع الورش المرخصة والتأكد قبل الشراء والبيع من وجود لاصق معايرة محلات الذهب من قبل الهيئة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً