يمن ايكو
أخبار

شركة كمران توزع أعلى نسبة أرباح للمساهمين في تاريخها

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت شركة كمران للصناعة والاستثمار، عن توزيع أرباح للمساهمين بنسبة 31٪ من رأس المال، بعد تحقيقها أرباحاً بلغت مليارين و170 مليون ريال.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، فإن هذه النسبة تعد من أكثر نسب الأرباح التي توزع للمساهمين على المستوى الوطني، بعد سنوات من التعثر واجهتها الشركة.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، الذي انعقد الإثنين، في صنعاء، كشف رئيس مجلس إدارة الشركة محمد أحمد الدولة، أن خسائر نشاط الشركة خلال السنوات “2018 – 2020″، بلغت نحو ستة مليارات ريال، ما أدى إلى حرمان المساهمين من عوائد الأرباح لتلك الفترة.

وبيّن أن الشركة واجهت الكثير من التحديات مثل توقف النشاط الإنتاجي والبيعي تماماً في مايو 2020م، ونفاد مخزون التبوغ والمواد الخام في المصنع واحتجاز 50 حاوية في عدن لأكثر من 15 شهراً، وكذلك انقطاع مرتبات ومستحقات العمال والموظفين لأكثر من أربعة أشهر، وانقطاع اجتماعات الجمعية العامة منذ عام 2014، وعدم إقفال الميزانيات العامة للشركة، منذ عام 2017 إلى عام 2023.

وأفاد أنه تم تجاوز كل المعوقات والصعوبات بدون المساس بأصول الشركة وحقوق الملكية للمساهمين، وعدم تخفيض رأس المال، حيث تمكنت الشركة من تحقيق صافي أرباح غطى الخسائر المرحلة من السنوات الماضية مع وجود فائض أرباح مقترح توزيعه للمساهمين بمبلغ مليارين و170 مليون ريال، وبنسبة أرباح 31% من رأس المال، وهو أعلى مبلغ أرباح توزعه الشركة.

وذكر أن هذه الأرباح هي أرباح النشاط التجاري للشركة بدون أي فوائد بنكية، كما كان في السنوات السابقة، التي كانت تمثل جزءاً كبيراً من صافي الربح المحقق، ووعد المساهمين بأن الشركة سوف تحقق أرباحاً أفضل في العام 2024 من خلال المؤشرات الأولية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً