يمن ايكو
أخبار

مدير التقاعد الأمني يبرر مداهمته لبنك القطيبي في عدن

يمن إيكو|أخبار:

تعرض بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر لمداهمة من قبل قوات أمنية تابعة لمدير صندوق التقاعد الأمني بوزارة الداخلية في عدن.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك عبدالسلام الوردي، في مذكرة رسمية وجهها إلى النائب العام بمحافظة عدن، واطلع عليها موقع “يمن إيكو”: “أقدم المدعو نايف الحميدي مدير صندوق التقاعد الأمني في وزارة الداخلية على متن سيارة مونيكا بيضاء بدون أرقام وستة أطقم على متنها أفراد مسلحون بسلاح خفيف ومتوسط عددهم ما يقارب 20 مسلحاً ويرتدون بزات عسكرية في تمام الساعة التاسعة وثماني وعشرين دقيقة من مساء يوم أمس”.

وأضاف: “وقاموا بتطويق البنك من الجهات الأربع وكذلك انتشروا في الباركينج أمام البنك وبعد تمركزهم وانتشارهم حاولوا فتح البوابات الأمامية للبنك”، موضحاً أن تدخل الحزام الأمني منع المداهمة التي تمت خارج أوقات الدوام الرسمي.

وطالبت المذكرة بإيقاف السلوك غير القانوني وغير المبرر الذي لا يمت للمؤسسة الأمنية بصلة، حسب قوله.

بدوره وجّه النائب العام مذكرة إلى وزير الداخلية بالحكومة اليمنية، اطلع عليها موقع “يمن إيكو”، طالبه فيها بالاطلاع والوقوف على ذلك الفعل المرتكب من قبل المذكور مع الإفادة عن تلك التصرفات.

من جانبه أوضح مدير صندوق التقاعد الأمني نايف الحميدي في مذكرة رسمية موجهة لوزير الداخلية أن بنك القطيبي ارتكب عدداً من المخالفات في صرف مرتبات المتقاعدين بالمخالفة للعقد الموقع مع البنك.

وجاء في المذكرة: ” أما بخصوص نزولنا إلى موقع بنك القطيبي للتمويل الأصغر أنا وحراستي الشخصية هو ناتج عن امتناعهم ورفضهم استلام عدد من المذكرات الذي تم إرسالها مع مدير الحاسب الآلي بدون أي مبرر”.

وأضاف: “وعند نزولنا إلى موقع البنك لغرض توصيل تلك المذكرات وتم استلامها من قبل المسؤول الأمني ومباشرة غادرنا المكان”.

يشار إلى أن عدداً من المشاريع الاستثمارية في عدن وغيرها من مناطق الحكومة اليمنية تتعرض بشكل متكرر للمداهمات والاعتقالات وسط تحذيرات الاقتصاديين من تحول هذه المناطق إلى بيئة طاردة للاستثمار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً