يمن ايكو
أخبار

حلف قبائل حضرموت يكشف أسباب تأخر وصول كميات الوقود المخصصة لمؤسسة المياه

يمن إيكو|أخبار:

اصدرت لجنة حلف قبائل حضرموت لدراسة احتياجات مرافق الخدمات، اليوم الإثنين، بياناً أوضحت فيه للمواطنين سبب تأخير وصول قاطرات الوقود الخاصة بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في مناطق وادي حضرموت.

وقالت اللجنة، في بيانها الذي نشره الحلف بصفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إن التأخير جاء نتيجة لوجود مشكلة سابقة تتمثل في تزوير أوراق أحد القاطرات المخصصة لنقل الكمية السابقة من مادة الديزل لمؤسسة المياه.

وأشار البيان إلى أن التزوير، الذي ظهر بعد المتابعة والتدقيق، “شمل زيادة غير مشروعة في الكمية بمقدار 18,000 لتر، حيث أن الكمية المخصصة كانت 9000 لتر”

ولفت البيان إلى أنه تم تحرير خطاب من مدير عام المؤسسة بالوادي بهذا الرقم إلا أنه عند دخول وخروج الناقلة أبرز السائق رسالة أخرى مزورة تتضمن كمية تبلغ 27,000 لتر، ما يعني أنه بهذا التزوير تم تهريب 18,000 لتر لجهة غير معروفة، كما أن رسائل مؤسسة المياه للمخصص المتبقي لهذا الشهر قد شملت زيادة بمقدار 11,000 لتر عن الكمية المتبقية لهم مما استدعى تأخير دخول الناقلة لعدة أيام بسبب عدم تقديم ايضاحات حول هذا التلاعب.

وأكدت اللجنة بأنه قد تم معالجة هذه الإشكالية يومنا هذا الإثنين، وأنه تم إعطاء الموافقة لدخول الناقلتين مع إلزام مؤسسة المياه بحذف الكمية الزائدة عن مخصصهم.

وكان حلف قبائل حضرموت أعلن، قبل أيام، التصعيد ضد الحكومة اليمنية على خلفية الانهيار الاقتصادي والمعيشي في المحافظة، من خلال نشر النقاط القبلية بالقرب من شركات النفط وعدم السماح بمرور القاطرات المحملة بمادة الديزل وخروجها الا للمرافق الخدمية (الكهرباء والماء) وتشكيل لجنة للإشراف عليها وإيصالها لمواقعها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً