يمن ايكو
أخبار

الحديدة.. هيئة الزكاة تسيّر قوافل غذاء وإيواء ومساعدات مالية لمتضرري السيول

يمن إيكو|متابعات:

سيَّر مكتب هيئة الزكاة فرع محافظة الحديدة (تابعة لحكومة صنعاء) ثلاث قوافل إغاثية طارئة من الغذاء والمساعدات المالية للمتضررين من السيول التي ضربت عدد من مناطق تهامة، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة.

ووفقاً لما نشرته الهيئة على صفحتها في فيسبوك، ورصده موقع “يمن إيكو”، تضمنت القوافل مساعدات نقدية وسلال غذائية ومواد الإيواء، ضمن مشاريع الهيئة العامة للزكاة للاستجابة الطارئة لإغاثة المنكوبين في مديريات المربع: الجنوبي والشرقي والشمالي للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة في المناطق المنكوبة.

وأوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة محمد هزاع أن مكتب الهيئة وبناء على توجيهات قيادة الهيئة العامة للزكاة في صنعاء الشيخ شمسان محسن أبو نشطان، فقد تم تسخير كافة الإمكانات والطاقات التابعة لفرع الهيئة بالحديدة لتلبية نداء الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية الطارئة للمتضررين من السيول بالمحافظة.

ولفت إلى أن مساهمة هيئة الزكاة تأتي بالتزامن مع جهود السلطة المحلية في المحافظة والمديريات لإنقاذ الأسر المتضررة وتقديم يد العون في إطار التكافل الاجتماعي وتجسيد روح الإسلام في الإحسان والوقوف بجانب المتضررين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً