يمن ايكو
أخبار

شاهد بالصور: كيف أصبح كورنيش الحديدة بعد إنهاء مشروع تطويره؟

يمن إيكو|خاص:

حصل موقع “يمن إيكو” على صور لكورنيش الحديدة، بعد إنجاز المرحلتين الأولى والثانية من أعمال تطوير وتوسعة البنية التحتية للكورنيش بتمويل السلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

وتظهر الصور التي حصل عليها موقع “يمن إيكو” أن كورنيش الحديدة أصبح مطابقاً للمواصفات والمتطلبات السياحية التي تلبي احتياجات الزوار، كونه الوجهة السياحية الأبرز في محافظة الحديدة، ووفقاً للجهات الرسمية فقد كلفت المرحلتان الأولى والثانية من مشروع تطوير الكورنيش أكثر من 800 مليون ريال بتمويل محلي.

وكانت المرحلة الأولى من مشروع تطوير كورنيش الحديدة بدأت في يناير الماضي، وفق محافظ الحديدة، محمد قحيم، الذي قال في منشور على منصة إكس، رصده “يمن إيكو” حينها: “الحمد لله رب العالمين، مشروع كورنيش الحديدة بدأت ملامح ظهوره في المرحلة الأولى وعملية التشجير الآن تنفذ”.

وأنجزت أعمال المرحلة الأولى من المشروع بوتيرة عالية كأحد أبرز المشاريع الخدمية السياحية التي تحظى باهتمام كبير واستثنائي رغم التحديات الاقتصادية الناتجة عن تداعيات الحرب والحصار، وتم تمويل المشروع ذاتياً من موارد المحافظة، وبلغت كلفة المرحلة الأولى للمشروع 593 مليون ريال، وتقدر مساحته بـ”كيلومترين” حيث يمتد من سور الكلية البحرية إلى المكتبة العامة.

كما أوضح المحافظ محمد قحيم، أن “مشروع الكورنيش الجديد، يمثل ضرورة ملحة للانتقال النوعي من حالة العشوائية والإهمال وقصور الخدمات التي يلمسها الزائرون، إلى مواصفات المتنزه السياحي الذي يزخر بمقومات البنى التحتية وجاذبية المكان وتلبية احتياجات الزائر”.


أثناء تنفيذ مشروع تطوير كورنيش الحديدة

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً