يمن ايكو
أخبار

اليمن: مركز الأرصاد يحذر من أمطار رعدية وتدفق السيول في هذه المحافظات

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 29/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ30/07/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة لا زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات مارب، الجوف وسهل تهامة) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 39 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة على الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.
– سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.
– مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
– المواطنين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً