يمن ايكو
أخبار

تعز: موظفو شركة كمران يطالبون بإنقاذ الشركة ويتساءلون عن مصير الإيرادات ومصنع الأردن

يمن إيكو|أخبار:

أعلن موظفو فرع شركة كمران للصناعة والاستثمار بمحافظة تعز، الواقعة ضمن مناطق الحكومة اليمنية، الأحد، بدء الإضراب الشامل عن العمل، حتى إنهاء ما وصفوه بـ “تعسفات وفساد” رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالحافظ السمة.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذها الموظفون أمام مقر الشركة وسط محافظة تعز، للتنديد بما وصفوه بالعبث و”الفساد الحاصل في الشركة والنهب المتواصل لأموالها وسياسة التطفيش والاستعلاء التي يمارسها رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالحافظ السمة، ضد الموظفين الرافضين لما يقوم به مستغلاً منصبه والوضع السياسي المتأزم في البلاد”، وفق ما ذكرته صحيفة “عدن الغد” في موقعها، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وطالب الموظفون، قيادتي المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية بسرعة إنقاذ شركة كمران مما وصفوه بالعبث الممنهج الذي يمارسه (السمة).

كما طالبوا بإلغاء “القرار التعسفي الصادر بحق مدير فرع الشركة في تعز وقرارات الفصل ضد الموظفين والتهديد المستمر لهم بالطرد وإيقاف مستحقاتهم”، حسب تعبيرهم.

وهدد الموظفون، خلال وقفتهم الاحتجاجية، بمواصلة التصعيد والقيام بإجراءات وفعاليات متعددة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم وإعادة الوضع في الشركة إلى المسار الطبيعي.

وتساءل الموظفون عن مصير إيرادات شركة كمران، وأيضاً مصنع الأردن، التي قالوا إنها “اختفت في ظل إدارة السمة كما لو ابتلعها الثقب الأسود”، مطالبين في الوقت نفسه مجلس الرئاسة والحكومة اليمنية والجهات المختصة بإيقاف نزيف المال الوطني المستمر.

وكانت معلومات خاصة وتقارير قد تحدثت عن أن إجمالي ما تم نهبه من إيرادات الشركة تجاوزت مبلغ 5 مليارات ريال، فيما وصل إجمالي مبلغ التهرب الضريبي من قبل (السمة) نفسه وبتواطؤ شبكة من النافذين في الحكومة والضرائب إلى أكثر من 4,520 مليار و520 مليون ريال، حسب صحيفة “عدن الغد”.

وأضافت الصحيفة أن “المعلومات نفسها أشارت إلى أن (السمة) قام بنهب كل هذه الأموال وحرمان الخزينة العامة منها عن طريق التلاعب بسعر بيع كرتون السجائر المقر من الشركة مقارنة مع فواتير التجار في السوق، الأمر الذي دفع بموظفي الشركة للانتفاض في وجه العبث اللامحدود والمستمر ومطالبة الرئاسة بالتحرك والتفاعل مع مطالبهم”، وفقاً للصحيفة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً