يمن ايكو
أخبار

قائد المدمِّرة الأمريكية “مايسون”: تكتيكات وتقنيات الحوثيين تتطور باستمرار والتهديد لا يهدأ

يمن إيكو|خاص:

قال قائد المدمرة الأمريكية العائدة من البحر الأحمر “يو إس إس مايسون” إن الحوثيين يواصلون تطوير تكتيكاتهم وقدراتهم العسكرية باستمرار، وإن التهديد الذي تواجهه البحرية الأمريكية نتيجة لذلك يتصاعد باستمرار ولا يبقى في حالة ركود.
ونشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، مساء أمس الإثنين، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، نقل عن قائد المدمرة “يو إس إس مايسون” جوستين سميث، قوله إن الحوثيين “يتطورون في تكتيكاتهم وتقنياتهم وإجراءاتهم”.
وأضاف أن “كل شيء يتطور، والتهديدات لا تبقى راكدة”.
ووصف التقرير مهمة المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر بأنها كانت “مرهقة”، مشيراً إلى أنها “اشتبكت مع عدد من الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقها الحوثيون، وبعضها أطلق على المدمرة”.
وقال التقرير إنه “لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تجد فيها السفينة الحربية نفسها في هذا الموقف الخطير للغاية، حيث استهدف الحوثيون المدمرة بالصواريخ عدة مرات في أكتوبر، 2016 أثناء عملها في البحر الأحمر وحول مضيق باب المندب، وقد اعترضت السفينة الحربية بعض هذه التهديدات”.
لكن قائد المدمرة أوضح أن الوضع الآن يختلف كثيراً.
وكان طيارون أمريكيون عائدون من البحر الأحمر قد وصفوا، قبل أيام، المواجهة في البحر الأحمر بأنها كانت “صادمة” و”جنونية” بالنسبة لهم، وأكدوا أنه لم يكن أحد على متن حاملة الطائرات يتوقع ما حدث.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً