يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن تنفيذها عمليتين في البحر الأحمر وثالثة مع المقاومة العراقية في المتوسط

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء تنفيذها ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، إحداها بالمشاركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، واستهدفت العمليات ثلاث سفن، ضمن ما قالت إنه انتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورد على مجزرةِ المواصي في “خانيونس” التي ارتكبَها الجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده “يمن إيكو”، مساء الإثنين، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ وعلى النحوِ التالي:
الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ”.

وأضاف سريع أن العملية الثانية استهدفتْ سفينةَ ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله”.

وأكد أن استهداف السفينتينِ جاء “لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ”.

أما العملية الثالثةُ فقد قال سريع إن “القوات المسلحة اليمنية نفذتها بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia) وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في مذكرة رصدها “يمن إيكو” إنها “تلقت تقريراً عن حادثة على بعد 70 ميلاً بحرياً (قرابة 130 كيلو متراً) جنوب الحديدة في اليمن”، مشيرة إلى أن “ربان السفينة أبلغ عن تعرضها للهجوم بثلاثة قوارب صغيرة بيضاء وزرقاء، وكان على متن اثنين منها ثلاثة أشخاص، والقارب الثالث غير مأهول”.

وبعد قرابة ثلاث ساعات، نشرت الهيئة البريطانية مذكرة أخرى، رصدها “يمن إيكو” قالت فيها إنها “تلقت تقريراً عن حادثة على بعد 97 ميلاً بحرياً (قرابة 178 كيلو متراً) شمال الحديدة في اليمن”، مشيرة إلى أن “ربان السفينة أبلغ عن تعرضها لهجوم بمركبة سطحية غير مأهولة وسببت بعض الأضرار، وتصاعد الدخان”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً