يمن ايكو
أخبار

رسمياً خلال الأيام القادمة.. حكومة صنعاء تدشن العمل في هذين المصنعين

يمن إيكو|أخبار:

كشفت حكومة صنعاء عن مصنعين جديدين في مجال إنتاج التصنيع الزراعي- هما (مصنعي: جذع النخلة لتغليف التمور والفلين)- سيتم تدشين العمل فيهما رسمياً خلال الأيام القادمة. وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لصنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”.

ونقلت الوكالة عن نائب وزير الزراعة والري، نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا في صنعاء رضوان الرباعي- لدى زيارته لمجريات الاعدادات والتجهيزات في المصنعين- تأكيده أهمية التحديث المستمر لمسارات إنتاج وتصنيع مواد التغليف والتعبئة للثمار والمنتجات الزراعية اليمنية وبما يسهم في تحسين المنتجات الزراعية وتنظيم تسويقها وطرق عرضها وبما يلبي رغبات المستهلكين.

وخلال الزيارة، اطلع الرباعي على التجهيزات في مصنعي جذع النخلة لتغليف وتعبئة التمور والفلين للمنتجات الزراعية بمديرية همدان بصنعاء، مستمعاً من القائمين على المصنعين، إلى شرح حول التجهيزات المعملية والفنية في المصنعين تمهيداً لتدشين العمل فيهما رسميا خلال الأيام القادمة.

واطلع الرباعي، على آلية استقبال التمور المحلية وطريقة التعبئة والتغليف في مصنع جذع النخلة، والطرق الحديثة في المصنع وفق أرقى المواصفات ومعايير الجودة. وكذلك على آلية انتاج وصناعة صناديق الفلين بأشكال وأحجام مختلفة والتي سيتم استخدامها في تعبئة وحفظ المنتجات الزراعية والفواكه لتسهيل عملية نقلها وتسويقها، حيث سيتم إنتاج تلك الصناديق وفق آلية تتضمن التنسيق بين إدارة المصنع والإدارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة والري.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً