يمن ايكو
أخبار

لحج: مشروع استثماري في القطاع الزراعي والحيواني بقيمة 13 مليار ريال

يمن إيكو|أخبار:

ذكر مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج، علاء إبراهيم، إن فرع الهيئة سجل خلال شهر مايو المنصرم من العام الحالي 2024م مشروعاً استثمارياً في القطاع الزراعي والحيواني تبلغ كلفته 13 مليار ريال.

وحسب الموقع الإلكتروني لفرع الهيئة، فإن المشروع عبارة عن مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكه وإنتاج الإعلاف الخضراء وتربية وتسمين العجول، تقدر طاقته الإنتاجية بــ 4700 ألف طن من الخضروات والفواكه والأعلاف.

وأوضح مدير الفرع أن هذا المشروع سيكون له مردود إيجابي على القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني، حيث سيعمل على رفد السوق المحلية بجميع أنواع الخضروات والفواكه ولحوم العجول ذات القيمة الغذائية العالية، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف الخضراء وفق أعلى التقنيات الحديثة، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن مثل هذه المشاريع ستعمل على إنعاش القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني في المحافظة وستخلق بيئة تنافسية وصفها بالممتازة لما فيه خدمة المستهلكين، كما أنه سيوفر الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة.

من جانبه ذكر مالك المشروع المستثمر محمد محمود هادي، أن المرحلة الأولى للمشروع، الذي يقع في مديرية تُبَن بالقرب من مثلث بئر أحمد ومثلث الوهط، تهدف إلى تغطية السوق المحلية، والمرحلة الثانية التصدير للخارج كون المنتجات اليمنية من الخضروات والفواكه تتمتع بسمعة ممتازة في الأسواق العربية.

يذكر أن محافظة لحج تتمتع بأراضٍ زراعية خصبة وتوفر المياه الجوفية والأمطار الموسمية، الأمر الذي يجعل الاستثمار في القطاع الزراعي ناجحاً بدرجة كبيرة ومضمونة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً