يمن ايكو
أخبار

رابطة جرحى تعز تهدد بالتصعيد ضد الحكومة اليمنية

يمن إيكو| أخبار:

طالبت رابطة جرحى تعز الحكومة اليمنية بصرف رواتب الجرحى ورفعها بما يتناسب مع الوضع المعيشي، وترقية الجرحى المعاقين، وسط تهديدات بالتصعيد في حال استمرار الحكومة في إهمالها والتخلي عن الجرحى، وعدم معالجة مشاكلهم.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذها العشرات من جرحى تعز، اليوم الأحد، تحت شعار “جرحى تعز إهمال حكومي مستمر”، أمام مبنى المحافظة، كانت قد دعت إليها الرابطة أمس السبت، للمطالبة بصرف رواتب الجرحى وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وقالت رابطة جرحى تعز، في بيان نشرته بصفحتها على “فيسبوك”، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إنها “تقف أمام الوضع الأليم والمأساوي لجرحى المحافظة، والذي تفاقم ويتفاقم كل يوم نتيجة للخذلان والإهمال الحكومي وتفاقم أكثر نتيجة تأخر صرف الراتب الذي أصبح يساوي 35 دولاراً، والتي لا تلبي أبسط احتياجات الجريح المعاق لمدة أسبوع واحد ناهيك عن الاحتياجات المعيشية للجريح وأسرته”.

وعبرت الرابطة، في بيانها، عن “استنكارها الشديد لهذا الإهمال الذي يعيشه الجرحى، في وقت كنا ننتظر إنشاء الهيئة الوطنية لرعاية أسر الشهداء والجرحى، وننتظر كذلك تنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بترقيات الجرحى والشهداء، والعمل على إصلاح وضع الجرحى، ومعالجة مشاكلهم”.

وطالبت الرابطة الحكومة اليمنية “برفع مرتبات الشهداء والجرحى بما يتواءم مع تفاقم الغلاء المعيشي الحاصل في البلاد، وترقية الجرحى المعاقين حسب اللوائح العسكرية وحسب توجيهات رئيس المجلس الرئاسي”.

كما طالبت الحكومة بتخصيص ميزانية ثابتة لعلاج جرحى تعز، ووضع حلول جذرية لمعاناتهم وتسفير من تحتاج حالتهم إلى السفر، وطالبت أيضاً السلطة المحلية بتبني رؤية متكاملة ومستدامة لمواجهة المشكلات التي يعانيها الجرحى.

وأكدت رابطة جرحى تعز أنها “لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إغلاق جميع الأبواب في وجه الجرحى والتخلي عنهم”، مشيرة إلى أنها “ستتبنى خطوات تصعيدية للمطالبة بما هو حق للجرحى”.

ودعت الرابطة جميع الجرحى والمهتمين والحقوقيين والإعلاميين لمساندة قضية جرحى تعز وإيصال صوتهم ومعاناتهم لكل الجهات المعنية والمسؤولة عن الجرحى وأسر الشهداء.

اقرأ ايضاً: رابطة جرحى تعز تدعو إلى المشاركة في وقفة احتجاجية للتنديد بإهمال الحكومة اليمنية

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً