يمن ايكو
أخبار

منفذ الوديعة يتحول إلى بؤرة جحيم للمسافرين اليمنيين

يمن إيكو| أخبار:

يشهد منفذ الوديعة البري، الرابط بين اليمن والسعودية، ازدحاماً جديداً للمسافرين اليمنيين المغادرين إلى أراضي المملكة، بسبب بطء إجراءات الجانب السعودي، بعد أيام من انتهاء أزمة الازدحام في المنفذ.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر طوابير طويلة لمئات السيارات والباصات والشاحنات المتوقفة في المنفذ الذي تنعدم فيه أبسط الخدمات الأساسية.

وذكر موقع قناة “بلقيس” أن الازدحام سببه “بطء الإجراءات من قبل الجانب السعودي”، مشيراً إلى أن المسافرين العالقين في المنفذ يطالبون الجهات المختصة بمعالجات سريعة للحد من معاناتهم.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية أصدرت، الثلاثاء الماضي، تعميماً جديداً، اطلع عليه “يمن إيكو” بشأن تفويج المعتمرين اليمنيين للموسم الهجري الجاري 1445، وذلك بعد أزمة ازدحام وتكدس لآلاف المسافرين في منفذ الوديعة البري خلال الأيام الماضية.

وأصدرت الوزارة “تعميم عمرة رقم (۹)” أعلنت فيه إلى “المنشآت المعتمدة لتفويج المعتمرين الموسم ١٤٤٥هـ “، قرارها القاضي باستئناف تأشيرات العمرة، “نظراً لانتهاء التكدس في منفذ الوديعة البري”.

يشار إلى أن وزارة النقل بعدن أصدرت 3 تعميمات بإيقاف الرحلات عبر المنفذ خلال شهر مارس الجاري، لمواجهة التكدس والازدحام الشديد في المنفذ والذي أسفر عن وفاة مسافرتين يمنيتين كانتا في طريقهما لأداء العمرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً