يمن ايكو
أخباردولي

قضاء إيران يحكم بمصادرة شحنة نفط أمريكية بقيمة 50 مليون دولار

يمن إيكو| متابعات:

أصدرت المحكمة القانونية للعلاقات الدولية في طهران أمراً قضائياً بمصادرة وضبط شحنة النفط الأمريكية التابعة لسفينة (أدفنتيج سويت) في الخليج الفارسي، والبالغة قيمتها 50 مليون دولار. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وحسب إرنا، فإن هذا الأمر القضائي، يأتي عقب العقوبات التي فرضتها الدول الغربية، وخاصة أمريكا، والتي أدت إلى منع بيع الأدوية اللازمة لمرضى الفراشة من قبل شركة سويدية وتسببت في أضرار جسدية وعقلية بالغة لهم.

ورفع مرضى الفراشة (EB) دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة في الفرع الـ 55 من المحكمة القانونية للعلاقات الدولية في طهران، وبعد المتابعة القانونية التي أجراها محامي القضية، أمرت المحكمة أخيراً بمصادرة شحنة النفط الأمريكية واحتجاز السفينة، وفقاً لإرنا.

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس أكد في بيان له صدر في 27 أبريل 2023م احتجاز البحرية الإيرانية لناقلة النفط (أدفنتيج سويت) التي ترفع علم جزر مارشال أثناء عبورها في المياه الدولية في خليج عمان”.

ورأى الأسطول الخامس أن “على الحكومة الإيرانية أن تفرج فورًا” عن ناقلة النفط، معتبرًا أن “المضايقات الإيرانية المستمرة للسفن والتدخل في حقوق الملاحة في المياه الإقليمية تشكل تهديدًا للأمن البحري والاقتصاد العالمي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً