يمن ايكو
أخبار

ماذا قال كبير مفاوضي حكومة صنعاء عن الفيتو الأمريكي الثالث ضد وقف الحرب على غزة

يمن إيكو| أخبار:

قال المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله الحوثيين، ورئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، إن “الفيتو الأمريكي المتكرر في مجلس الأمن ضد أي قرار يدعو لدواعٍ إنسانية لوقف إطلاق النار في غزة يمثل وصمة عار لا تمحى من جبين هذه الدولة التي تدعي زوراً وبهتاناً أنها تمثل قيم الإنسانية”.
وأكد عبدالسلام في منشور على منصة إكس، رصده “يمن إيكو”، أن إشهار الفيتو الأمريكي بشكل متكرر “يعتبر عدواناً شاملاً على الإنسانية وإعلان حرب مفتوحة على شعوب المنطقة وليس فقط ضد الشعب الفلسطيني”.
وأهاب بشعوب هذه الأمة وأنظمتها “أن تنتصر لكرامتها وتخرج عن صمتها وتُسمع صوتها بضرورة وقف العدوان على غزة وفك الحصار”.
وأضاف أن “أمريكا بسياساتها العدوانية تضع نفسها ومصالحها وجهاً لوجه مع جميع شعوب المنطقة، وأنه لا يمكن السماح باستمرار جرائم الإبادة الصهيوأمريكية بحق أهالي غزة”. حسب قوله.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت، أمس الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) لإفشال مشروع قرار جزائري يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة، وبررت واشنطن موقفها بأن مشروع القرار يعيق المحادثات التي ترعاها لوقف مؤقت للحرب.
وصوت 13 من الدول الأعضاء بالمجلس لصالح النص الذي قدمته الجزائر بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت.
وهذه هي المرة الثالثة التي تستخدم فيها الولايات المتحدة حق النقض ضد وقف إطلاق النار في غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً