يمن ايكو
أخبار

مقتل وإصابة 6 أطفال بانفجار جسم غامض وعملية دهس في لحج

يمن إيكو| أخبار:

تسبب انفجار في إحدى مزارع محافظة لحج بمقتل وإصابة خمسة أطفال نازحين من مخيم المشقافة بمديرية تبن.

وأوضحت مصادر محلية، أن ما أسمته جسماً غريباً كان مخفيا داخل أشجار إحدى المزارع الواقعة قرب مخيم “المشقافة” للنازحين في منطقة “الفيوش” التابعة لمديرية تبن، جنوب محافظة لحج.

وحسب المصادر، طلب مالك المزرعة من الأطفال إحراق بقايا لأشجار تالفة وحشائش في طرف المزرعة القريبة من المخيم، وأثناء قيامهم بعملية الحرق انفجر ذلك الجسم الغريب، ما تسبب بمقتل الأطفال عبدالله شاهر “13 سنة” وشهاب عبدالله “8 سنة” ويحي فهيم “6سنوات”، وإصابة الطفلين عدنان العامري” 11سنة” وعلي العامري “13سنة” بجروح وصفتها بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى أحد مستشفيات مدينة الحوطة لتلقي العلاج، فيما أدخل الأطفال المتوفون ثلاجة المستشفى.

ومن جانب آخر، تعرضت طفلة بمحافظة لحج أيضاً للدهس من قبل أحد الأطقم العسكرية التابعة للفصائل الموالية للإمارات، أثناء مروره بسرعة جنونية، خلال محاولة الطفلة قطع الشارع في سوق الحبيلين بمديرية ردفان.
ولم يُعرف بعد ما إذا كانت الطفلة قد توفت جراء الحادث أم لا، إلا أن ذلك يأتي في ظل حوادث مماثلة ترتكبها أطقم ومدرعات تابعة لقوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، حيث تسير بسرعات جنونية، دون مراعاة لسلامة الأرواح، وفق ما ذكره مواطنون في مديرية ردفان بلحج.

وتعاني محافظة لحج الخاضعة لسيطرة فصائل موالية للتحالف، كغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، من اختلالات أمنية وتصاعد أعمال العنف والصراعات الداخلية التي تسببت بالكثير من المآسي والخسائر البشرية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً