يمن ايكو
أخبار

لهذه الأسباب.. تجار تعز يدعون لتنفيذ إضراب جزئي في مناطق الحكومة اليمنية

يمن إيكو| أخبار:

دعا ملتقى تجار تعز، اليوم الأحد، القطاعات التجارية والعمالية والنقابية العاملة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية إلى تنفيذ إضراب جزئي عن العمل لمدة 3 أيام، وبمعدل 6 ساعات في اليوم الواحد، اعتبارا من الثلاثاء المقبل، وذلك على خلفية استمرار تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في تلك المناطق، واقتراب سعر صرف الدولار فيها من حاجز الـ 1700 ريال.

وقال الملتقى، في بيان، رصده موقع “يمن إيكو”، إن أسباب دعواته للإضراب هي “استمرار تدهور العملة وارتفاع الأسعار، والتدهور الكبير للاقتصاد الوطني، وعدم قدرة المواطن على تحمل تبعات هذا الانهيار، وفي ظل صمت وعجز الحكومة عن عمل حلول سريعة ووقف تدهور العملة أو حتى الخروج بتصريح يوضح للمواطن سبب هذا الانهيار”.

وأوضح الملتقى أن دعواته للإضراب الجزئي، الذي حدد له أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، جاءت بعد التنسيق مع النقابات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، لافتاً إلى أن الإضراب الجزئي سيبدأ من الصباح وحتى الساعة الواحدة ظهرا.

وحذَّر الملتقى من أنه في حال عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم، والعمل على وقف هذا الانهيار الاقتصادي، فإنه سيتم التصعد إلى الإضراب الشامل، مؤكداً أن الوضع كارثي ولا يحتمل السكوت، حسب البيان.

يأتي ذلك في وقت يواصل الريال اليمني في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية انهياره أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر بيع الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم الأحد، في عدن إلى 1662 ريالا، والريال السعودي إلى 437 ريالا يمنياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً