يمن ايكو
أخبار

مسؤولون أمريكيون يعلنون تعرض سفينتين تابعتين لوزارتي الدفاع الخارجية لهجوم يمني في خليج عدن

يمن إيكو| أخبار:

قال مسؤول عسكري أمريكي، إن قوات صنعاء هاجمت سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن، اليوم الأربعاء.

ونقلت قناة الجزيرة عن مسؤول عسكري أمريكي، قوله إن قوات صنعاء (الحوثيين) أطلقوا اليوم ٣ صواريخ على السفينة التجارية الأمريكية ديترويت في خليج عدن.

وأصافت القناة عن المسؤول العسكري الأمريكي قوله إن المدمرة “غريفلي” اعترضت صاروخين بينما سقط الثالث في المياه دون إصابة السفينة.

كما نقلت قناة أي بي سي نيوز الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن سفينتين ترفعان العلم الأمريكي تحملان بضائع لوزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية تعرضتا لهجوم قبالة اليمن اليوم الأربعاء، حيث اعترضت البحرية الأمريكية بعض النيران القادمة.

وفيما تواردت الأنباء منذ عصر اليوم الأربعاء عن عمليات استهداف لسفينة في البحر الأحمر، لم يصدر من قبل حكومة صنعاء أي تصريح حول الاستهداف.

وكانت قناة الجزيرة، قد نقلت عن مصدر في شركة الشحن البحري ميرسك، قوله إن سفينتين ترفعان العلم الأمريكي ابتعدتا عن مضيق باب المندب بعد انفجارات قريبة منها.

وأضافت الجزيرة نقلا عن المصدر أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية مصاحبة للسفينتين اعترضت مقذوفات بعد رؤية الانفجارات.

وأكد المصدر وفق قناة الجزيرة أن السفينتين وطاقمهما وحمولتهما لم تتعرضا لضرر وأن البحرية الأمريكية ترافقهما.

وفي السياق قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان مقتضب، عصر اليوم الأربعاء رصده “يمن إيكو” إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 50 ميلًا بحريًا جنوب المخا، اليمن.

وذكرت الهيئة أن ربان السفينة أبلغ عن انفجار على بعد حوالي 100 متر من السفينة على جانبها الأيمن منها، مضيفة أن السفينة وطاقمها بخير، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً