يمن ايكو
أخبار

السعودية تجدد موقفها من العمليات البريطانية الأمريكية ضد اليمن..ماذا قالت؟

يمن إيكو| خاص:

جددت السعودية تأكيد النأي بنفسها عن التحرك الأمريكي البريطاني ضد اليمن، وقالت إنها تشعر بالقلق من التصعيد بعد الضربات التي استهدفت اليمن.
وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في تصريحات تابعها موقع يمن إيكو عبر شبكة (سي إن إن) الأمريكية: “المملكة قلقة للغاية من أن التوترات في البحر الأحمر قد تخرج عن نطاق السيطرة وتؤدي إلى تصعيد الصراع في المنطقة”.
وأضاف بن فرحان: ” نحن نمر بوقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد”.
وقال: “نحن بالطبع نؤمن بشدة بحرية الملاحة، وهذا شيء يجب حمايته، لكننا بحاجة أيضًا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة، لذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع بقدر ما قدر الإمكان”.
وتابع: “نركز بشدة على وقف التصعيد في غزة”
ويوم الثلاثاء الماضي قال بن فرحان في تصريحات تابعها “يمن إيكو” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إن “ما يحدث في البحر الأحمر مرتبط بالحرب في غزة وهناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار هناك”
وأضاف أن “أولوية المملكة هي إيجاد طريق لخفض التصعيد من خلال وقف لإطلاق النار في غزة”.
ورحبت حكومة صنعاء بهذه التصريحات.
وتشير تصريحات بن فرحان إلى أن السعودية تواصل النأي بنفسها عن التحرك الأمريكي البريطاني المستمر ضد اليمن، وهو الأمر الذي يؤكد المعلومات التي كشفها “يمن إيكو” في تقارير سابقة، حول رفض الرياض الانخراط في أي عمل عسكري ضد اليمن خشية من أن يؤدي ذلك إلى تقويض اتفاق السلام الوشيك مع حكومة صنعاء وعودة هجمات الأخيرة على المنشآت الحيوية في المملكة.
وكشفت “رويترز” في بداية ديسمبر أن السعودية وجهت رسالة للأمريكيين طلبت فيها منهم “ضبط النفس في الرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر خشية حدوث المزيد من التصعيد”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً