يمن ايكو
أخبار

أول صور لأثار الحريق في السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” التي استهدفتها قوات صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

توصل موقع “يمن إيكو” إلى صور تظهر أثار الحريق الذي نشب بالسفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” إثر استهدافها من قبل قوات صنعاء بعدد من الصواريخ البحرية، مساء أمس الأربعاء.

وأوضحت الصور حجم الحريق الذي لحق ناقلة البضائع السائبة ” جينكو بيكاردي” جراء الهجوم الصاروخي، وتسبب في تضرر جزء من السفينة.

وأعلن قوات صنعاء مساء أمس الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية في خليج عدن وإصابتها بعدد من الصواريخ البحرية في إطار ما وصفته بـ “الرد استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً وإسناداً لصمودِ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ وفي إطارِ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينة ( جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليجِ عدن بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً” بحسب البيان.

كما أكد البيان أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ واستمراراً في دعمِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم” مضيفاً أن “الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب” بحسب قوله.

وجدد البيان التأكيد على “استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ” كما نص البيان الذي أكد أيضاً أن العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل “لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة”.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً