يمن ايكو
أخبار

أول تعليق رسمي من جماعة أنصار الله على قرار تصنيفها بقائمة الارهاب الأمريكية

يمن إيكو| خاص:

رد المتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله” الحوثيين محمد عبد السلام، مساء اليوم الأربعاء، على قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف الحركة كمنظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص.

وقال عبد السلام في تصريحات لقناة “الجزيرة” تابعها موقع يمن إيكو إن “الولايات المتحدة تستخدم قضية تصنيفنا لأغراض سياسية”.

وأضاف: “ما قمنا به في البحر الأحمر هو نوع من الضغط لوقف الحرب على غزة”.

وتابع أن “التصنيف الأمريكي لن يثنينا عن موقفنا الثابت الداعم للفلسطينيين”.
وقال عبد السلام إنه “لا فاعلية على الأرض لقرار واشنطن بشأن تصنيفنا”.

وجدد التأكيد على موقف حكومة صنعاء قائلا: “لن نتراجع عن موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني، والقرار الأمريكي الأخير لن يزيدنا سوى تمسك بموقفنا الداعم للفلسطينيين”.

ونفى متحدث “أنصار الله” الحوثيين وجود “خطوط إمداد إيرانية إلى اليمن” مؤكدا أن “ما يتردد بشأن ذلك غير صحيح”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية اليوم تصنيف حركة “أنصار الله” كجماعة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان رصده موقع يمن إيكو إن “هذا التصنيف يعد أداة مهمة لعرقلة تمويل الإرهاب للحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم”.

وأضاف أنه “إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، فستعيد الولايات المتحدة تقييم هذا التصنيف على الفور”.

وأوضح أن “هذا التصنيف سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يومًا من الآن، للسماح لنا بضمان وجود منح إنسانية قوية حتى يستهدف عملنا الحوثيين وليس شعب اليمن”.
وقال: “نحن نعمل على طرح منح وتراخيص غير مسبوقة للمساعدة في منع الآثار السلبية على الشعب اليمني، فلا ينبغي لشعب اليمن أن يدفع ثمن أفعال الحوثيين”.

وتابع: “إننا نبعث برسالة واضحة مفادها أن الشحنات التجارية إلى الموانئ اليمنية التي يعتمد عليها الشعب اليمني في الغذاء والدواء والوقود يجب أن تستمر وألا تشملها عقوباتنا، هذا بالإضافة إلى الاستثناءات التي ندرجها في جميع برامج العقوبات فيما يتعلق بالغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وكما قال الرئيس بايدن، فإن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية شعبنا والتدفق الحر للتجارة الدولية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً