يمن ايكو
أخبار

متحدث قوات صنعاء يعلن عن بيان هام عند الساعة السابعة والنصف

يمن إيكو| أخبار:

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” عن بيان مرتقب له، بعد قليل.

وقال العميد سريع أنه سيلقي عند الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت صنعاء، بياناً هاماً للقوات المسلحة اليمنية.

وكانت وسائل إعلام قد أكدت، عصر اليوم الثلاثاء، وقوع هجوم يمني جديد ضد سفينة في البحر الأحمر، كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر ملاحي يمني، قوله إن قوات صنعاء استهدفت سفينة جديدة اليوم في البحر الأحمر.

وأكدت وكالة رويترز، من جهتها، أن السفينة زوغرافيا التي أصيبت بصاروخ يمني في البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، كانت تتجه إلى إسرائيل، مضيفة أن السفينة أصيبت بأضرار مادية ومن المحتمل أنها ستغير وجهتها.
ونقلت الوكالة عن شركة أمنية ومصدرين بوزارة الشحن اليونانية يوم الثلاثاء “أن ناقلة بضائع مملوكة لليونان ترفع علم مالطا استُهدفت وأصيبت بصاروخ بينما كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف اليمني.

وأضافت رويترز- نقلا عن أحد المصادر اليونانية- إن السفينة زوغرافيا كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل وعلى متنها طاقم مكون من 24 فردا، وكانت فارغة من البضائع عندما تعرضت للهجوم.

وأبلغت هيئة العمليات البحرية البريطانية UKMTO، في وقت سابق من عصر اليوم الثلاثاء، عبر بيان مقتضب لها عن تعرض سفينة جديدة مساء اليوم لحادث في البحر الأحمر، في حين قالت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري أن السفينة أصيبت بصاروخ جنوب البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً