يمن ايكو
أخبار

عودة الأجواء الباردة إلى مرتفعات اليمن الجبلية وتحذيرات للسائقين من انخفاض الرؤية

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 6/1/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 7/1/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة على مرتفعات محافظات (اب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت) مع إمكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على اجزاء من محافظات (لحج، تعز، اب، ريمة وحجة) اثناء الليل والصباح الباكر وصحوة الى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة الى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة، جافة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً أثناء النهار تعمل على اثارة الاتربة والغبار.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات المذكورة أعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.
-المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية من تبعات البرودة.
-ا لسائقين بأخذ الاحتياطات اللازمة في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشابورة المائية والضباب.
– الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً