يمن ايكو
أخبار

بعد شهرين من التوقف.. طيران بلقيس تؤكد استكمال متطلبات قطاع السلامة

يمن إيكو|أخبار:

وجهت شركة طيران الملكة بلقيس التابعة لرجل الأعمال أحمد العيسي، رسالة رسمية إلى وزير النقل بالحكومة اليمنية عبدالسلام حميد، تؤكد استكمال واستيفاء جميع متطلبات قطاع السلامة بحسب طلب الوزارة.

وقالت الشركة في المذكرة التي اطلع “يمن إيكو” على نسخة منها: “نرفق لكم المتطلب الأخير والخاص بتعديل أدلة الشركة وإضافة طراز الطائرة التي تم شراؤها إلى الأدلة الخاصة بالشركة وبذلك تكون الشركة قد استوفت جميع المتطلبات”.

وأضافت: “ولذا نرجو التوجيه باستئناف رحلات الشركة باستخدام الطائرة المؤجرة بنظام Acmi حتى نستكمل إجراءات الإيجار الجاف Dry lease وإدخال الطائرة التي تم شراؤها للخدمة”.

ووجه الوزير لرئيس الهيئة “باستكمال كافة الإجراءات بما فيها شراء الطائرة وتسجيلها في الهيئة”.

يشار إلى أن شركة طيران الملكة بلقيس اتهمت، مطلع سبتمبر الماضي، المجلس الانتقالي الجنوبي بالتسبب في معاناة الآلاف من المسافرين اليمنيين العالقين في الخارج، أغلبهم في القاهرة، مطالبة الحكومة اليمنية بوقف ممارسات وزير النقل عبد السلام حميد ووكيل قطاع السلامة والطيران بالوزارة محمد مقبل، والتي وصفتها بغير القانونية ضد نشاطها.

وكانت وزارة النقل بالحكومة اليمنية قد أوقفت الشركة في نهاية أغسطس الماضي، نظراً لعدم التزام الشركة بشرط شراء طائرة رغم منحها فترة سماح سنتين من قبل المجلس الرئاسي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً