يمن ايكو
أخبار

تدشين العمل بخدمات النافذة الواحدة في ميناء الحديدة

يمن إيكو| أخبار:

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء محمد صالح النعيمي، ووزيرا النقل والصناعة بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، ومحمد المطهر، اليوم الإثنين، العمل بخدمات النافذة الواحدة بميناء الحديدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مشروع النافذة الواحدة تم تنفيذه من قبل الهيئة العامة للاستثمار بإشراف هيئة الشئون البحرية وفقا لمعايير المنظمة البحرية الدولية التي ألزمت جميع موانئ العالم بالعمل بالنافذة البحرية ابتداء من أول يناير 2024م.

ويهدف المشروع- بحسب ما ذكرته الوكالة- الى تبسيط وأتمتة تبادل المعلومات بين كافة الجهات المعنية في القطاع البحري والمتعلقة بوصول السفن ومغادرتها وحركة البضائع والحاويات وتسريع إجراءات نقلها وتعزيز الأمن والسلامة في سلسة التوريد البحرية.

من جهة أخرى اطلع النعيمي والدرة خلال زيارتهما للميناء على نشاط تفريغ وترحيل البضائع، كما استمعا من رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى شرح عن أعمال التشغيل والأنشطة والخطط والدراسات الخاصة بتطوير الميناء وزيادة الأرصفة، والنهوض بالعمل في الميناء الذي يشهد ضغطاً في استقبال السفن.

وأوضح وزير النقل، أن ميناء الحديدة يعمل بكامل طاقته التشغيلية، لافتاً إلى أن ما تم تنفيذه من إجراءات بالميناء ساهمت في الحد من الضغط الذي يواجهه.

وثمن التعاون والتنسيق بين كافة القطاعات العاملة بالميناء والذي كان له الأثر الإيجابي في استقبال السفن وسرعة تفريغ حمولاتها.

وأكد الوزير أن حركة سفن الحاويات التجارية، وكافة السفن في البحر الأحمر سواء الواصلة إلى موانئ الجمهورية اليمنية أو غيرها في أمان تام.

وأشار إلى أن الحظر البحري يقتصر على سفن الكيان الصهيوني والسفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، لحين السماح بدخول الغذاء والدواء لقطاع غزة وانتهاء العدوان الصهيوني على القطاع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً