يمن ايكو
أخبار

أجواء باردة على المرتفعات الجبلية في اليمن وأمطار محتمله على المرتفعات الغربية والسواحل

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 1/1/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 2/1/2024م
المرتفعات الجبلية:

أجواء باردة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات (اب، الضالع، تعز، لحج، شبوه وهضبة حضرموت) مع امكانية تكون الشابورة المائية او الضباب على اجزاء من محافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، وريمة) خلال الليل والصباح الباكر، بينما تكون غائمة جزئياً أثناء النهار مع امكانية هطول امطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح معتدلة إلى نشطة على (أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب) تتراوح سرعتها ما بين (12 – 25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج..

المناطق الصحراوية:
أجواء مغبرة نسبيا جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة إلى نشطة شمالية شرقية مثيرة للأتربة والرمال خاصة على أجزاء من المناطق الصحراوية الشمالية الشرقية.

أرخبيل سقطرى:
طقس غائم جزئيا، وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 24عقدة

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات المذكورة اعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.
– الإخوة السائقين بأخذ الاحتياطات اللازمة في الطرقات من انخفاض الرؤية الافقية بسبب الضباب.
– مرتادي البحر والصيادين في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعا لموجة البرد، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المحافظات اليمنية بين 4 درجات في محافظة ذمار و 24 درجة في محافظتي عدن والحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً