يمن ايكو
أخبار

شركة نفطية في شبوة تعتزم تسريح المزيد من موظفيها

يمن إيكو| أخبار:

ذكرت مصادر مطلعة، أن شركة OMV النفطية النمساوية، تعتزم تسريح عدد من موظفيها من أبناء شبوة، بعد نحو أربعة أشهر من إعلانها تسريح 200 من الموظفين.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، عن المصادر قولها إن الشركة النمساوية تعتزم تسريح 22 موظفاً من أبناء محافظة شبوة العاملين في الحراسات الأمنية في حقل العقلة النفطي.

وكانت الشركة أقرت، مطلع سبتمبر الماضي، تسريح 200 من موظفيها، بحُجة عدم تحقيقها أي إيرادات في القطاع، بسبب توقف تصدير النفط.

ونقل موقع “المهرية نت”، في حينه عن مصادر محلية، أن شركة OMV النمساوية العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة، اتخذت قرار التسريح اعتباراً من بداية العام 2024.

وقالت المصادر إن الشركة أعلنت أنها لم تتمكن من تحقيق أي إيرادات من أنشطتها في قطاع “إس تو”، بسبب التوقف الكلي لصادرات النفط والمبيعات، منذ أكثر من عشرة أشهر جراء الهجمات الحوثية على موانئ التصدير، وفق قولها.

وأضاف الموقع نقلاً عن المصادر أن: “الشركة أوضحت أنها لجأت إلى قرار الاستغناء كمحاولة لتقليل الخسائر المالية الكبيرة المستمرة، وتجنب الإغلاق الكامل لعملياتها؛ بعد محاولاتها إعادة توزيع الموظفين في إدارة العمليات تفادياً للتقليص، إلا أنها عجزت عن توفير أعمال بديلة بعد توقف الإنتاج وصادرات النفط حتى اليوم”.

وكانت صنعاء أقرت، في أكتوبر 2022، منع تصدير النفط الخام اليمني، جراء عدم قبول دول التحالف والحكومة اليمنية مطالبها بصرف رواتب جميع موظفي الدولة من عائدات مبيعات النفط، والتي كانت تورد إلى حسابات خاصة في البنك الأهلي السعودي، مشترطة لعودة التصدير التفاهم معها حول العائدات.

وتعمل شركة OMV النفطية النمساوية في دول عدة، بينها دول في الشرق الأوسط ومن ضمنها اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً