يمن ايكو
أخبار

ارتفاع مستمر لأسعار الخضروات في مناطق الحكومة اليمنية

يمن إيكو| أخبار:

تشهد أسعار الخضروات في أسواق عدد من المدن الواقعة في نطاق الحكومة اليمنية، ارتفاعاً مستمراً في ظل شحة المعروض وانهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار الوقود والبذور والمبيدات.

ونقل موقع “المشاهد” عن مدير التسويق بمكتب الزراعة والري في عدن المهندس أكرم سعيد أن سعر الكيلوجرام من الطماطم وصل إلى 2000 ريال يمني، في منافذ البيع للمواطنين، مرجعاً أسباب هذه الارتفاعات إلى شحة الكميات المعروضة من محصول الطماطم؛ نتيجة عزوف مزارعي محافظة أبين -مصدر المحصول- عن زراعته خلال الموسم الحالي.

كما شهدت أسعار البصل في مناطق الحكومة اليمنية ارتفاعاً غير مسبوق، حيث وصل سعر الكيلو جرام إلى 2500 ريال، بعد أن كان سعره لا يتعدى 1300 ريالًا، مطلع ديسمبر الجاري، نتيجة تصديره بكميات كبيرة إلى الخارج واختفاء المحصول من الأسواق المركزية، بحسب ما أكده بائعو الخضروات.

ووفقاً لموقع “المشاهد”، أرجع الشيخ أوحد عبدالحكيم المكمحي أسباب غلاء أسعار الخضروات؛ إلى ارتفاع أجور النقل والمشتقات النفطية، خاصةً مادة الديزل، بالإضافة إلى تكاليف قطع غيار مضخات المياه، وغلاء البذور والمبيدات الحشرية، فضلاً عن موجة الصقيع التي تضرب معظم المناطق الزراعية.

واعتبر أن تلك الصعوبات تقف حائلًا أمام اهتمام المزارعين بالزراعة، وتجبرهم على العزوف عن ممارستها، بالإضافة إلى غياب الاهتمام الحكومي بالمزارعين والزراعة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً